الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

بعد الزلزال الملكي سوف يتم ترميم حكومة العثماني




بعد  "الزلزال الملكي"،الذي قم فيه الملك محمد السادس يوم 24 أكتوبر الماضي باصدار قرار اعفاء مجموعة من الوزراء ، ، بناء على تحقيق المجلس الأعلى للحسابات حول المشاكل المرتبطة ببرنامج "الحسيمة.. منارة المتوسط"، كلا من محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة، ومحمد نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بصفته وزير السكنى وسياسة المدينة في الحكومة السابقة.
كما طال الإعفاء والحسين الوردي، وزير الصحة، بصفته وزيرا للصحة في الحكومة السابقة، والعربي بن الشيخ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرا عاما لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقا.
  وفي هدا الاسبوع توصل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني،  بأسماء الوزراء الأربعة الذين سيعوّضون المناصب الحكومية الشاغرة.
 أكد مصدرنا أن "العثماني سيرفع الأسماء المعنية، بعد الموافقة عليها، إلى القصر الملكي مباشرة بعد عودة الملك محمد السادس من أشغال القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي - الاتحاد الأوربي
يحرص رئيس الحكومة على عدم تسريب الأسماء إلى الصحافة قبل التأشير عليها نهائياً من قبل القصر، ما قد يعرض لائحته إلى الرفض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق