الاثنين، 29 يناير 2018

سعودي مات داخل شقته بآسفي و الأمن يعتقل فتاةً كانت برفقته و يعثر على …



توفي مواطن من جنسية سعودية، صباح أول أمس الخميس، داخل منزل كان قد اكتراه مند مدة طويلة بمنطقة لالة اهنية الحمرية بمدينة آسفي.
و باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بآىسفي، تحقيقاتها للكشف عن ظروف وملابسات المواطن السعودي، الذي يقطن بالمدينة منذ 7 سنوات و حاصل على بطاقة الإقامة و متزوج من مغربية.
و عثرت الشرطة داخل شقة السعودي البالغ من العمر 70 سنة على فتاة ادعت أنها خادمته و كذا كميات كبيرة من المنشطاء الجنسية من بينها “الفياغرا” تورد “الأخبار”.
و كشفت الأبحاث الأولية ان الهالك متزوج من مغربية تقيم بخميس الزمامرة و حاصل على بطاقة الإقامة بالمغرب و يقيم بشكل مستمر في شقة اكتراها في تجزئة لالة هنية الحمرية منذ أزيد من 7 سنوات.

الاثنين، 22 يناير 2018

هذا ما يحدث عندما يحط الذباب على طعامك

هل رأيت ذباباً يحوم حول طعامك أثناء تناولك وجبة الغداء أو العشاء؟ أو غبت دقيقتين وعدت لتجد ذبابة تنتظرك على شريحة الخبز؟ إذاً عليك قراءة هذا الخبر.
هذا ما يحدث عندما يحط الذباب على طعامك

كشف خبراء في علم الحشرات في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً عن أنه عليك القيام فوراً برمي الطعام أو جزء منه، حال أن تحط عليه ذبابة وتلامسه دون التفكير مرتين، إذ يبدو أن الذبابة تتقيأ على طعامك!
مع حلول الربيع والصيف، تبدأ الحشرات بالخروج والانتشار حولك وفي محيطك من المنزل إلى العمل إلى الشوارع، ومن ضمن هذه الحشرات الذباب، ويبدو أن هناك أسباب طبية ستجعلك تحاول إبعاد الذباب عن طعامك  تتجاوز مجرد الشعور بالقرف من هذه الحشرات، فعدا عن أن الذباب يحمل الكثير من الجراثيم التي قد تشكل خطراً على صحتك، يبدو أن الغالبية العظمى من هذه الحشرات سوف تتقيأ على طعامك!
لا يمضغ الذباب الطعام، بل يقوم بتقيؤ بعض الأنزيمات الهاضمة على الطعام كي يصبح قادراً على تناوله دون الحاجة لمضغه. وتحمل الذبابة أكثر من 200 نوع من البكتيريا الضارة والتي تلتقطها عادة من الأشياء المقرفة التي تحط عليها خلال اليوم، مثل الأطعمة المتعفنة والفضلات بأنواعها، وتنتقل هذه البكتيريا إلى طعامك -إن حطت عليه الذبابة- عبر الاف الشعيرات المصغرة المتواجدة على أرجل وأذرع الذبابة، ولا يحتاج الأمر أكثر من ثانية لينتقل ما تحمله الذبابة من بكتيريا إلى طعامك أو إلى أي مكان اخر قد تحط عليه الذبابة.
ومن المعروف أن الذباب من الحشرات التي قد تنقل العديد من الأمراض الخطرة، مثل الكوليرا والزحار والتيفوئيد.
لذا في المرة القادمة التي تحط فيها ذبابة على طعامك، قم باقتطاع الجزء الذي حطت عليه ورميه في القمامة.
المصدر"طب ويب  "

الأحد، 21 يناير 2018

سفارة المغرب بكوت ديفوار توضح بخصوص "طرد 7000 مغربي"



نفت سفارة المغرب في كوت ديفوار، اليوم السبت 20 يناير، الادعاءات المتعلقة بنية مزعومة للسلطات الإيفوارية طرد المواطنين المغاربة من هذا البلد، مؤكدة أن هذه الادعاءات “خالية من أي أساس موضوعي وواقعي، وهي ملزمة فقط لمن يبثونها”.
وقالت السفارة في بيان، إن “بعض الصحف والمواقع الإخبارية تناقلت في الأيام الأخيرة معلومات خاطئة عن نية السلطات الإيفوارية طرد أفراد الجالية المغربية المقيمة بكوت ديفوار”.
وأضاف البيان أنه “ولتوضيح الوضع ولطمأنة المواطنين المغاربة المقيمين بكوت ديفوار، والمقدر عددهم بحوالي 5000 شخص، تنهي سفارة المملكة المغربية بأبيدجان إلى علم العموم أنه منذ بداية شهر غشت 2017، أقرت جمهورية كوت ديفوار مصاريف بطاقة الإقامة قدرها 300 ألف فرنك (أكثر خمسة آلاف درهم) لمدة خمس سنوات لجميع الأجانب غير المنحدرين من دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا”.

وأبرز المصدر أنه “لحد الآن، لم يتم تطبيق هذه الضريبة بعد، ولم يتعرض أي مواطن مغربي لأي تضييق حتى الساعة كما لم يتم إبلاغ السفارة رسميا بأي حادث يتعلق بهذا الموضوع”.
وأشار البيان إلى أنه “من جهة أخرى، ما زالت الجهود الدبلوماسية مستمرة بالتنسيق مع السلطات الإيفوارية لإيجاد صيغة مرنة لإمكانية تطبيق هذه الضريبة مع مراعاة الظروف الاقتصادية لبعض المواطنين المغاربة”، مؤكدا أن “السلطات الإيفوارية أبانت عن تفهمها لهذه المطالب المشروعة، كما تعهدت بإيجاد الحل المناسب لهذه المسألة، مع مراعاة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين”. 
وخلص البيان إلى أنه، وبالنظر إلى العلاقات الأخوية الممتازة بين المملكة المغربية وجمهورية كوت ديفوار، فإن سفارة المغرب في أبيدجان “واثقة من التوصل لحل مقبول في القريب العاجل، كما تدعو المواطنين المغاربة المقيمين بالكوت ديفوار للتحلي بالصبر والتروي”.

هل وجد العلماء علاجاً ثورياً للصلع أخيراً؟



بينما هناك العديد من الإجراءات المنتشرة والمكلفة لعلاج الصلع، إلا أن المريض في كثير من الأحيان لا يصل إلى نتائج مرضية، فهل يتغير هذا الأمر قريباً جداً؟ وهل توصل العلماء بالفعل لعلاج نهائي وحقيقي للصلع؟ اقرأ الخبر لتعرف أكثر.
هل وجد العلماء علاجاً ثورياً للصلع أخيراً؟
كشف العلماء في جامعة كاليفورنيا (The University of California) في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً أنهم قد يكونون على وشك الكشف عن علاج نهائي للصلع يعيد إنبات الشعر من جديد،  وذلك باكتشافهم الية جديدة من الممكن اعتمادها لتصنيع أدوية تعالج الصلع.
ووجد العلماء من خلال الدراسة التي قاموا بها على فئران أن زيادة إنتاج مادة اللاكتات عبر التحكم بجينات معينة في الجسم، يسرع وينشط عمل الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر النائمة ليحفزها على إنبات الشعر مجدداً. الأمر الذي قد يجعل العلماء يتوصلون قريباً إلى أدوية تعتمد هذه الالية لمحاربة الصلع وبشكل نهائي، خاصة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر المرضي أو الثعلبة (Alopecia).
ومن الجدير بالذكر أن انحسار خط الشعر عن الجبهة وتساقط الشعر من المقدمة قد تتسبب به العديد من الأمور، مثل: الجينات والوراثة، خلل في الهرمونات، التوتر والقلق، الإصابة بأمراض أو تعاطي أدوية معينة. وهي جميعاً أمور قد تسبب التساقط الدائم أو المؤقت للشعر.
وجاءت هذه الدراسة لتوفر أدلة هي الأولى من نوعها على وجود رابط قوي بين إنتاج اللاكتات في الجسم وبين الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر.
وكشف العلماء من خلال الدراسة أن عمليات الأيض والاستقلاب التي تتم في خلايا بصيلات الشعر تختلف عن تلك التي تجري في خلايا الجلد الأخرى،  إذ وجدوا أنها تعمل على تحويل الجلوكوز إلى مادة يتم استخدامها بإحدى طريقتين، الأولى وهي الطريقة التقليدية باستخدامها كوقود للطاقة من قبل ميتوكندريا الخلية، والثانية عبر تحويلها إلى مادة اللاكتات (المادة المسؤول عن الشعور بالتعب والحرقة في العضلات بعد أداء تمارين رياضية شديدة).
وحاول العلماء بعد ذلك التحكم في عملية تحول الجلوكوز ومنعها من وصول الميتكوندريا، لمراقبة إذا ما كانت خلايا بصيلات الشعر الجذعية قد تصنع المزيد من اللاكتات وإذا ما كان اللكتات بالفعل سوف يحفز البصيلات النائمة ويعيد لها النشاط، ليجدوا أن هذا ما حصل بالفعل!
وبعد ذلك قام العلماء بتطوير أدوية أولية لتجربتها على الفئران، ليجدوا أن دواءين منهما بالفعل نجحا في إعادة تنشيط بصيلات الشعر النائمة.
ويعكف العلماء الان على بدء تجربة الأدوية الجديدة على البشر، والتي قد تشكل أملاً وحلاً حقيقياً لمشكلة الصلع المزعجة.

المصدر: الديلي ميل البريطانية.

الاثنين، 15 يناير 2018

فوائد العدس: عديدة ومتنوعة!

تعتبر شوربة العدس أحد الوجبات التقليدية أثناء فصل الشتاء البارد، ولا عجب في ذلك، نظراً لفوائد العدس العديدة والمتنوعة، فلنتعرف عليها في المقال التالي.

فوائد العدس: عديدة ومتنوعة!
يعتبر العدس أحد أفراد عائلة البقوليات الغنية بالفوائد الغذائية، فما هي فوائد هذه البذور الصغيرة لصحتك؟ هذا ما سوف نستعرضه فيما يلي.

القيمة الغذائية للعدس

يحتوي العدس على كمية كبيرة من المواد الغذائية الرائعة والضرورية للصحة، فما يقارب 100 غرام فقط من العدس المطبوخ يحتوي على:
  • 116 سعر حراري.
  • 9.02 غرام من البروتينات.
  • 0.3 غرام من الدهون.
  • 20.13 غرام من الكربوهيدرات.
وتوفر لك الحصة المذكورة أعلاه من العدس:
  • 45% من الحصة الموصى بها يومياً من حمض الفوليك.
  • 36% من الحصة الموصى بها يومياً من الحديد.
  • 70% من الحصة الموصى بها يومياً من المنغنيز.
  • 28% من الحصة الموصى بها يومياً من الفسفور.
  • 58% من الحصة الموصى بها يومياً من الثيامين.
  • 14% من الحصة الموصى بها يومياً من البوتاسيوم.
  • 127% من الحصة الموصى بها يومياً من فيتامين ب6.
كما ويحتوي العدس على نسب عالية من النياسين والمغنيسيوم والزنك.

فوائد العدس الصحية

أظهرت العديد من الدراسات فوائد العدس المختلفة للصحة، ومنها نذكر ما يلي.

1- تعزيز صحة القلب

نظراً لمحتوى العدس العالي من الألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم والعدس، فإنه يعمل على تحسين صحة القلب عموماً:

  • تساعد الألياف الغذائية في العدس على:
  • نظراً لغنى العدس بالمعادن والفيتامينات والبروتينات، فإنه يعتبر بديلاً جيداً للحوم.
  • البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم في العدس تساعد مجتمعة على خفض ضغط الدم المرتفع.

2- فوائد العدس للمرأة الحامل

يعتبر حمض الفوليك عنصراً غذائياً أساسياً وضرورياً لنمو جنين صحي ولا يعاني من أي مشاكل ذهنية وإدراكية، وقد وجدت بعض الدراسات أن تناول مصادر حمض الفوليك بانتظام يقلل من فرص الولادة المبكرة بنسبة 50%.
وتنصح المرأة الحامل عموماً بتناول ما مقداره 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يومياً، والذي يوفر كوب من العدس يومياً ما نسبته 90% منه!

3- مكافحة السرطان

يحتوي العدس على السيلينيوم، وهو أحد المعادن التي لا تتواجد إلا في عدد محدود من الأطعمة، من ضمنها العدس. ويعمل السيلينيوم على:
  • التخفيف من الالتهابات.
  • التقليل من نمو الأورام السرطانية.
  • تحسين صحة وردود أفعال الجهاز المناعي، بما في ذلك تعزيز إنتاج خلايا ت التي تحارب الأمراض.
  • يلعب دوراً في تعزيز وظائف الكبد.
  • يساعد على تخليص الجسم من بعض المواد التي تسبب السرطانات.
كما وقد تساعد الألياف الغذائية المتواجدة في العدس على خفض فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

4- محاربة التعب والإرهاق

يعتبر نقص الحديد أحد الأسباب الشائعة وراء الشعور المستمر بالإرهاق والتعب. وغالباً لا تحصل النساء بين 18-50 عاماً على الحصة اللازمة لهن من الحديد، ما يجعلهن عرضة لنقص الحديد.
إن عدم الحصول على كمية كافية من الحديد يتسبب في خلل في إنتاج الطاقة في الجسم، وبالتالي التعب والإنهاك.
يعتبر العدس مصدراً ممتازاً للحديد، ويحتوي كوب منه على أكثر من ثلث الحاجة اليومية من الحديد.

5- تنظيم عمليات الهضم

إن الحصول على حصة كافية من الألياف الغذائية:
  • أمر ضروري في عملية خسارة الوزن الزائد.
  • يساعد على تحسين عمليات الهضم في الجهاز الهضمي.
  • يساعد على قطع الشهية والشعور بالشبع.
  • يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة يومياً.
  • يمنع حدوث الإمساك.

أنواع العدس المختلفة

هناك أربعة أنواع رئيسية للعدس تستطيع الاختيار فيما بينها، وهي:
  • العدس البني، وهو أرخص أنواع العدس وأكثرها ليونة وطراوة، ويستخدم عادة في الحساء واليخنة.
  • العدس الأخضر والذي يتميز بنكهته الشبيهة بالمكسرات، وهذا النوع من العدس يبقى صلباً حتى بعد الطبخ، ويستخدم عادة في السلطة.
  • العدس الأحمر، ويستعمل هذا النوع عادة في أنواع الهريس المختلفة وفي الطبيخ الهندي بشكل خاص.
  • العدس الأسود، والذي يشبه -إلى حد ما- الكافيار عند القيام بطبخه.
وعلى عكس أنواع البقوليات الأخرى، فإن العدس لا يحتاج إلى نقع مسبق قبل الطهي.

محاذير وأضرار محتملة للعدس

إن تناول كميات كبيرة من العدس قد يتسبب لك بالإصابة بإمساك، لذا وإذا كنت تريد اللجوء للعدس لزيادة حصتك من الألياف الغذائية، وزيادة كميته في نظامك الغذائي، فعليك:
  • القيام بذلك بشكل تدريجي.
  • شرب كميات كبيرة من السوائل.
  • تناول كميات صغيرة من الألياف مع كل وجبة غذائية.
  •       المصدر'طب ويب'

الأحد، 7 يناير 2018

مديرية الحموشي تكشف حقيقة فيديو يوثق لجريمة قتل بشعة انتشر عبر “الواتساب”



كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أن شريط الفيديو الذي يتم تداوله حاليا على تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، والذي يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يعرضون شخصا آخرا للضرب والجرح المفضي الى الموت، مع التمثيل بجثته، هو شريط يوثق لجريمة وقعت بإحدى الدول الأجنبية.
وذكرت المديرية العامة لأمن الوطني، في بيان حقيقة، توصل “برلمان.كوم”،  بنسخة منه،  أن الشريط، الذي مدته خمسون ثانية، تعرض لتوضيب فني من خلال حذف الصوت الأصلي باستعمال تطبيق معلوماتي وتعويضه بصوت يتكلم بلكنة ودارجة مغربية، في محاولة لتقديم الشريط على أنه يتعلق بجريمة وقعت بالمغرب.
هذا،  وأكد البيان ذاته على أن المديرية العامة للأمن الوطني، تحرص  على توضيح هذه الحقائق، تدعيما للإحساس بالأمن لدى عموم المواطنين، مؤكدة على أنها فتحت بحثا في الموضوع تحت إشراف السلطة القضائية المختصة، لتحديد الجهة التي تعمل على فبركة هذه الأشرطة للمساس بالشعور العام بالأمن.

الثلاثاء، 2 يناير 2018

مروج مبحوث عنه يتسبب في اعتقال رقيب في القوات المسلحة الملكية بأكادير






تمكنت المصالح الأمنية بأكادي ليلة رأس السنة، من توقيف شخص مبحوث عنه محليا من طرف عناصر فرقة الشرطة القضائية يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالإتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، بالإضافة إلى شخص ثان كان برفقته.
وحسب مصدر أمني خاص، فإن الأمر يتعلق بـ”هشام.ن” مبحوث عنه على صعيد مدينة أكادير بموجب مذكرة بحث لللإتجار في المخدرات، في حين أن مرافقه “عبد المالك.ل” تبين أنه رقيب في القوات المسلحة الملكية بالثكنة العسكرية الكائنة بالمنطقة الجنوبية، مشيرا أن الموقوفين كانا على متن سيارة من طراز فورد فييستا وفي حالة سكر طافح.
المصدر ذاته أفاد، أن المشتبه فيهما الذي تم توقيفها على مستوى حي أمسرنات، جرى وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث والتحقيق في انتظار تقديمهما للعدالة.

اغتصاب مراة متزوجة خلال حصة ل “الرقية الشرعية”





ألقت مصالح الأمن القبض بمدينة سطات على فقيه يدعي أنه يعالج المرضى و يقيهم من السحر بواسطة الرقية الشرعية للتحقيق معه في تهم تتعلق بالاغتصاب و الاعتداء . و تعود تقاصيل القضية حينما أودع مواطن شكاية لدى المصلحة الأمنية يتهم فيها الراقي باغتصاب و تعذيب زوجته و التسبب في فقدانها للذاكرة بعد أن قصدت بيته للاستفادة من حصص للرقية. و حسب مصادر اعلامية فان الراقي قبل أن يقوم بفعلته عمد الى كي الزوجة بالنار و أرغمها على شرب محلول تسبب لها بفقدان الذاكرة.

صدمة كبيرة : الحبس للفنان المغربي سعد المجرد



بات الفنان المغربي سعد المجرد المتهم بالاعتداء على الفتاة الفرنسية لورا بريول، مهدد بقضاء عقوبة سجنية بفرنسا، بسبب التعويضات المفروض عليه دفعها إلى شركة ”كايرو باي نايت” والتي تطالبه بدفع مبلغ مالي ضخم تصل قيمته لحوالي 280 مليون سنتيم كتعويض عن الخسائر التي تعرضت لها الشركة بسبب عدم إحياء الفنان لحفلته بباريس عقب اعتقاله شهر أكتوبر 2016.
وفي حال عدم دفع المجرد للمبلغ المذكور للشركة بعدما حجزت السلطات الفرنسية أرصدته البنكية والتي عُثر بها فقط على مبلغ 20 أورو، فإن العقوبة البديلة التي ستكون في حقه هي السجن.
وهذا فقد أكدت صاحبة الدعوة ضد سعد المجرد بأنها لن تتنازل للفنان المغربي خاصة بعد أن باءت جميع محاولاتها من أجل إنهاء المشكل وديا بالفشل.

الاثنين، 1 يناير 2018

أخو الملك سلمان يضرب عن الطعام احتجاجا على ولي العهد






نقل موقع بريطاني، عن مصادر سعودية خاصة، تفاصيل حصرية من داخل أحد المستشفيات، حيث يرقد الأمير الذي اعترض على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وقال موقع "ميدل إيست آي" إن "الأمير طلال بن عبد العزيز، الأخ غير الشقيق للملك سلمان، وأول إصلاحي تقدمي في آل سعود، دخل في إضراب عن الطعام، احتجاجا على حملة التطهير التي طالت ثلاثة من أبنائه".
وبدأ إضراب الأمير البالغ من العمر 86 عاما، يوم 10 نوفمبر، بعد أسبوع تقريبا من القبض على ابنه الأول وليد، وفقد حتى الآن عشرة كيلوغرامات من وزنه. وفي الأسبوع الماضي، أدخل في جوفه أنبوب تغذية، إلا أن حالته ليست مستقرة، بحسب ما رواه للموقع البريطاني عدة أشخاص زاروه في مستشفى الملك فيصل في الرياض.
ولم يكشف الأمير طلال عن ذلك، حين زاره الملك سلمان أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني، ليعزيه التعازي في وفاة شقيقتهما مضاوي، حين ظهر الملك وهو يقبل يد طلال الذي كان حينها يجلس على كرسي متحرك، بحسب أحد من زاروه بالمستشفى.
وقال الزائر لـ"ميدل إيست آي" إن "الأمير لم يثر في تلك المناسبة مع الملك قضية اعتقال أبنائه الثلاثة؛ لأنه لم يرد استغلال علاقته بالملك، للمطالبة بإطلاق سراح أبنائه، بينما يبقى الآخرون في السجن، لكن ما من شك بشأن سبب توقف طلال عن تناول الطعام، نحن نعرفه جيدا، ونعرف لماذا يفعل ذلك. لا يوجد سبب طبي لفقدانه الشهية".
وتحول وجود طلال في المستشفى إلى نقطة اجتماع للكثيرين من أعضاء عائلة آل سعود، وسبيلا للاطلاع على ما يجري من أحداث، بحسب ما قاله الزائر.
وبحسب التقرير، كان طلال قبل شهر من بدء إضرابه عن الطعام قد أخبر أصدقاء له بأنه من الصواب الاحتجاج "مدنيا"؛ للفت الانتباه إلى الطغيان الذي أسس له ابن أخيه محمد بن سلمان بحجة مكافحة الفساد.
ألقي القبض على ثلاثة من أبناء طلال، أولهم كان الوليد بن طلال، رئيس شركة المملكة القابضة، وأخوه الشقيق خالد، الذي اعتقل بسبب أنه دخل في مجادلة مع مسؤول حكومي بسبب اعتقال الوليد، وشقيقهما الأصغر، الذي ألقي القبض عليه بتهمة التشاجر.
يقول المصدر للموقع البريطاني: "هناك فساد في بعض أفرع العائلة، ومع ذلك تركهم بن سلمان، بينما تركزت الاعتقالات بشكل أساسي على أبناء عبد الله وأبناء طلال".
وأضاف: "عُرفت فروع أخرى من العائلة على مدى عقود بالفساد، وهذا ما أقر به الأمير بندر نفسه في مقابلة تلفزيونية. فأين خالد بن سلطان؟ وأين محمد بن فهد؟ لماذا لا يُحقق معهما؟ هل من العدل الإمساك بالبعض وترك الآخرين؟".
ويشير المصدر إلى أنه بالإضافة إلى أنه ما زال عدد آخر من الأمراء قيد الاعتقال، بينهم تركي بن ناصر وتركي بن عبد الله وفهد بن عبد الله بن عبد الرحمن.
وبناء على ما أفادت به مصادر للموقع، ليس هناك خبر مؤكد بشأن مصير عبد العزيز بن فهد، إذ إنه بينما تشير تقارير إلى أنه قاوم من جاؤوا ليقبضوا عليه، ثم أصيب بسكتة قلبية وقتها، فإن هناك اعتقاد بأنه ما زال على قيد الحياة، لكنه في حالة موت سريري.
ونقل الموقع عن مصدر آخر اشترط عدم الإفصاح عن هويته، أن محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله، تحت السيطرة والمراقبة، وإذا ما خرجا من قصريهما ترافقهما مجموعات من الحرس الملكي تحت إمرة محمد بن سلمان بشكل مباشر، وكلاهما ممنوع من السفر.
وقال المصدر، إن هناك حالة من الغضب بين كبار أفراد العائلة، بسبب أفعال ولي العهد، وسيطرته المطلقة التي يسعى لفرضها على البلاد، وفي الوقت ذاته هناك تعاطف شديد مع ابن نايف.
ويختتم الموقع بأنه "لم يتسن الوصول إلى أفراد عائلة الأمير طلال للتعليق على هذا التقرير".