السبت، 30 ديسمبر 2017

الديوان الملكي الأردني يتوعد من يتداول الشائعات حول الأمراء





 توعد الديوان الملكي الأردني بالملاحقة القانونية لكل من يسيء أو ينشر الأكاذيب - على حد تعبير بيان – حول إقالة كل من الأمراء؛ فيصل وعلي وطلال من الجيش.
عمان — سبوتنيك. وورد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، اليوم السبت 30 ديسمبر/كانون الأول، أنه "تناقلت بعض المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي إشاعات وادعاءات باطلة ملفقة ومغرضة تشيع لأكاذيب تسيء إلى الأمراء فيصل بن الحسين وعلي بن الحسين وطلال بن محمد".
وأضاف البيان بأن:
الديوان الملكي سيقوم بالملاحقة القانونية لكل من يسيء أو ينشر الأكاذيب، والمزاعم الباطلة بحق أصحاب السمو الملكي الأمراء والأسرة الهاشمية، حيث أن ما نشر من أخبار مختلقة أخيرا يهدف إلى الإساءة إلى الأردن والنيل من مؤسساته.
وأكد البيان أن هذه الإشاعات "لن تمر على الشعب الأردني" كما أنها "لن تمس وحدته الوطنية، والعلاقة المتينة الراسخة بين أبناء الشعب الأردني والعائلة الهاشمية".
وكان الملك عبدالله الثاني وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة قد وجه إليهم رسائل شكر وتقدير بعد إحالتهم على التقاعد من القوات المسلحة الأردنية — الجيش العربي.
وكانت مواقع إلكترونية عربية قد تناقلت أخبارًا تبحث في أسباب إحالة الأمراء الثلاثة إلى التقاعد، مشيرة إلى أن الملك الأردني كان قد تلقى تقارير من الاستخبارات الأردنية تفيد بقرب وقوع انقلاب داخل القصر، فقام بفرض الإقامة الجبرية على كل من أخويه الأميرين فيصل وعلي بن الحسين، والأمير طلال بن محمد، بعد أن أثبتت تلك التقارير وجود تواصل مستمر بينهم وبين كل من محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية ومحمد بن زايد ولي عهد إمارة أبو ظبي بهدف الإطاحة به من العرش.

ما حقيقة نقل الوليد بن طلال للمستشفى!

 

كشفت "مصادر سعودية مطلعة" على كواليس التحقيق مع الامراء المحتجزين في فندق الريتز كارلتون بالرياض، بأنه تم نقل الأمير الوليد بن طلال إلى أحد المستشفيات خلال الأسبوع الأخير، بسبب ما يعانيه من إرهاق وحرمان من النوم، مشيرة المصادر بأنه تم إعادته للفندق.


ووفقا للمصادر، فإن الأمير الوليد بن طلال من الأمراء الذين يرفضون الاعتراف بالاتهامات الموجهة لهم بسرقة أموال الشعب وغسيل الأموال، ويطالب بمحاكمة علنية، وحضور شهود من العالم من رجال الأعمال الدوليين الذين اشتركوا، أو ما زالوا شركاء له في الأعمال.
ولفتت المصادر إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يبحث عن حل لمعضلة اعتقال الأمراء ورجال الأعمال والوزراء السابقين بعدما تدهورت صحة البعض منهم، مؤكدة أن اعتقالات جديدة جرت خلال الأسبوع الأخير، ربما تكون شملت أمراء من الصف الأول، وقد يكون من المعتقلين الامير خالد بن طلال، وهو شقيق الأمير المعروف الامير الوليد بن طلال، ولم يطله الاعتقال بتهمة الفساد بل للتحقيق معه حول معلومات عن شقيقه الامير الوليد، وفقا لما نقلته صحيفة “رأي اليوم”.
وأشارت إلى أن ما يدور في الكواليس، أن ولي العهد طرح عفوا ملكيا على المعتقلين شريطة تقديمهم طلب العفو وتجديد البيعة للملك ولولي العهد والانسحاب من الحياة العامة.
يشار إلى أن “ابن سلمان” فشل في إقناع الامير الوليد بن طلال بالاعتراف بما ينسب إليه، ولكن الامير الوليد يظهر بعض الليونة وهو التنازل عن جزء ممتلكاته للوطن بمبرر حاجة الوطن لمساهمة أبناءه بعد تراجع عائدات النفط وليس بتهمة الفساد المالي.
كما فشل ولي العهد في إقناع البنوك الغربية، وبالخصوص الأمريكية، بالاستحواذ على حسابات المعتقلين ومنهم الامير الوليد رغم تقديم "تنازلات" من طرف المعتقلين، وقالت هذه البنوك أنها تريد حضور المعنيين بالأمر أو انتقالهم الى دولة ديمقراطية للتأكد من صحة التنازل عن الحسابات لصالح الدولة السعودية.

بن طلال صارخا: سأجعل محمد بن سلمان امام الشيطان!

 

نقلت صحيفة نيويورك تايمز من العاصمة السعودية الرياض عن مصادر في المخابرات الاميركية ان الامير الوليد بن طلال صاحب شركة المملكة القابضة وثروته تساوي 28 مليار دولار رفض دفع 7 مليارات دولار نقدا، وفق قرار اتخذه محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.


وقال انني اقدم 4 ابراج وقصوري والعقارات في السعودية الى السعودية. لكن اموال شركتي كلها موظفة في اعمال عقارية وشركات في العالم، وليس لديّ مبلغ نقدي بقيمة 7 مليارات دولار.
واضافت صحيفة نيويورك تايمز ان الامير الوليد بن طلال صرخ سأجعل محمد بن سلمان يواجه الشيطان.
وقد تم نقل الامير الوليد بن طلال للعلاج في المستشفى، نتيجة تدهور صحته. وقامت السلطات السعودية باعتقال شقيقه الامير خالد بن طلال للتحقيق معه في اقوال شقيقه الامير الوليد بن طلال.

شاب يقدم فردين من عائلته قربانا للشيطان







 اعترف شاب من زيمبابوي، بتقديمه فردين من عائلته كقربان للشيطان، مؤكدا أنه كان ينوي تقديم المزيد من القرابين.
ووفقا لما نشرته وسائل الإعلام في زيمبابوي، أكد الشاب أنه فعل فعلته انصياعا لأوامر ما وصفها بـ"قوى مجهولة".
وأكد الشاب أنه من عبدة الشيطان، معترفا بتضحيته بفردين من عائلته من أجل دمائهما.
وقالت والدة الشاب، إن تواندانكوما أطلعها على كتاب يضم أسماء أشخاص ينوي التضحية بهم من العائلة، وكان اسمها على رأس القائمة.
وحاولت الأم تطهير ابنها من "عبادة الشيطان، إلا أنها فشلت لتقرر الإبلاغ عنه خشية أن تواجه الموت.
يذكر أن الشاب يواجه اتهامات بالقتل العمد، مع اعتباره يعاني من خلل عقلي.

شذى حسون تبكي على الهواء: أحلام طعنتي في شرفي وأنا بنت ناس وأشرف من الشرف!




 لم تستطع الفنانة العراقية شذى حسون تمالك نفسها، ودخلت في نوبة بكاء على الهواء، خلال استضافتها ببرنامج “المكتب الثاني” على قناة mtv اللبنانية بعد عرض تغريدة نشرتها الفنانة ” أحلام” تحدثت فيها عن الفنانات اللواتي أصبحن أشبه ببنات الليل وترددت أنباء عن أنها تقصدها بهذه التغريدة .
وقالت شذى وسط البكاء ” أنا بنت ناس وأشرف من الشرف .. هي عندها بنات ولازم تعرف أن الدنيا دوارة ..وعيب ها الكلام.. ولازم تعرف أن رب العالمين بيأخذ الحق لعباده.. وشكرا أن تفرجوا الناس على هذا حتى تشوفوا الخباثة فين ” وتابعت: ” أنا سعيدة لعرض هذه التغريدة حتى الناس تفهم الناس لماذا يمكن أقول ” اللهم لا شماته.. وشكرا يارب العالمين” مشيرة إلى أن هذا الحديث لم يؤثر عليها أو أهلها . ومضت قائلة ” لازم تعرف أن رب العالمين هيأخذ الحق وهذا اللي صار فيها واللي هيصير ” . وأضافت ” إذا هي تتكلم عن الشرف بهذه الطريقة أكيد ما هتكون صديقتي .. هي تسوي هذا لتخرب اسمي قدام الناس ” . 
ولفتت إلى أنها وصفتها بفنانة من الصف العاشر وتابعت: أحنا كنا أصدقاء نأكل عيش وملح وبعدين تنزل من قيمتي قدام الناس وتعايرني .. وتهدد أنها هتقطع رجلي إذا فوتت على أم بي سي .. وصحيح ما ظهرت على القناة.. هي قديرة ماشاء الله “.
واستكملت حديثها عن أحلام قائلة ” أنه ليس هناك مجال للمسامحة .. لا استطيع أسامح أحد أذاني في شغلي وكرامتي .. ليش حتى تبين قدام الناس أن عندها جبروت.. أحنا كلنا من تراب ” وتابعت: ” حسبي الله ونعم الوكيل “. لافتة إلى أن أحلام هي من اختارت الخلاف وقلبت عليها في يوم وليلة. وأشارت إلى أن الفنانة نوال الكويتية هي الأعلى أجرا في الخليج أما أحلام فلا تتابع أعمالها منذ عدة سنوات ولا تريد أن تسمع أو تعرف عنها شئ . وكانت أحلام كتبت في تغريدتها التي نشرت منذ أكثر من 3 سنوات: “نعم للأسف نعيش الانحطاط الفني بسبب كثرة بنات الليل والفساد الفني، بسبب الحفلات الخاصة اللي تجي من وراها الهدايا والدعم الفني ورقصني يا قدع”.

الجمعة، 29 ديسمبر 2017

تويتر يشطب حساب عهد التميمي


شطب موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي حسابا للفلسطينية عهد التميمي التي تحتجزها السلطات الإسرائيلية بتهمة ضرب جنديين إسرائيليين.
وأعلنت مصادر إعلامية أن إغلاق حساب التميمي من قبل "تويتر" يأتي ضمن سياسة الموقع المزعومة لإغلاق الحسابات التي تحتوي على منشورات ذات طابع عنيف أو تحريضي.
من جهة أخرى، أطلق متضامنون مع عهد التميمي حسابا بديلا لها على موقع "تويتر"، للتضامن معها ونشر أخبارها للعالم.
يشار إلى أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر قررت الخميس تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية، عهد التميمي، لمدة 5 أيام إضافية.
وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت عهد التميمي يوم الـ19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد انتشار مقطع فيديو يوثقها وهي تحاول طرد جنديين إسرائيليين من باحة منزل أهلها في قرية النبي صالح شمالي رام الله.

أخنوش يزيح عثمان بنجلون من رأس لائحة فوربس لأثرياء المملكة


تصدر عزيز أخنوش، رجل الأعمال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية مالك مجموعة "أكوا"، لائحة أثرياء المغرب، في تصنيف محين أصدرته مجلة "فوربس" المتخصصة.
وبحسب الأرقام المحينة المنشورة على موقع المجلة، فإن ثروة عزيز أخنوش تقدر بـ2.1 مليار دولار، محتلاً بذلك المرتبة 1145 على المستوى العالمي، فيما جاء عثمان بنجلون، الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية رجل الأعمال المعروف في مجال التأمين، بثروة بلغت 1.6 مليار دولار.
وسجل بنجلون، الذي كان يتصدر الترتيب في أثرياء المغرب، تراجعاً بلغ 1 مليار دولار، حسب أرقام المجلة، وبات محتلاً للمرتبة 1491 على المستوى الدولي.
وعلى المستوى الدولي، أصبح جيف بيزوس، مؤسس موقع "أمازون"، أغنى أغنياء العالم، بثروة تقدر بـ99.6 مليار دولار، متجاوزاً بذلك بيل غيتس في المرتبة الثانية بـ91 مليار دولار.
أما المرتبة الثالثة عالمياً فكانت من نصيب الأميركي وارن بافيت، صاحب مجموعة "بيركشير هاثاواتي" التي تضم 60 شركة، بثروة بلغت 85.6 مليار دولار.
وجاء في المرتبة الرابعة أمانسيو أورتيغا، رجل الأعمال الإسباني مؤسس شركة "إينيتيكس" صاحب العلامة التجارية الشهرية "زارا"، بثروة بلغت 75.2 مليار دولار. أمام مؤسس "فيسبوك"، فاحتل المرتبة الخامسة بثروة بلغت 71.8 مليار دولار.
ولا يزال السعودي الوليد ابن طلال أغنى أغنياء العرب في قائمة "فوربس"؛ إذ احتل المرتبة الأولى عربياً ضمن هذا التصنيف، والمرتبة 80 عالمياً، بثروة بلغت 16.9 مليار دولار.
وجاء الإماراتي عبد الله بن أحمد الغرير في المرتبة الثانية عربياً بعد الوليد ابن طلال بثروة بلغت 7.2 مليار دولار، واحتل بذلك المرتبة 234 عالمياً.
ويتجلى من أرقام "فوربس" المحينة أن أغلب أغنياء العالم يوجدون في الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى الصين والهند وروسيا، والبعض منهم ببعض الدول الأوروبية والإفريقية والشرق الأوسط.

تسريب محادثات على الواتساب لأستاذ الثانوي يطلب الجنس مع تلميذاته مقابل النقط في هذه المدينة





ذكرت مواقع محلية بمدينة واد زم أنه يتم تداول مجموعة من المحادثاث بين التلاميذ خلال الأيام الأخيرة الماضية تخص أستاذا في احدى الثانويات التأهيلية بالمدينة يتحرش بتلميذات و يطلب منهن ممارسة الجنس مقابل منحهن نقاط جيدة في الفروض الكتابية. و حسب نفس المصادر فان موضوع تحرش الأستاذ المعني بالتلميذات يروج بقوة وسط تلاميذ المؤسسة و أساتذتهم خاصة بعض ظهور عدة صفحات على فايسبوك تهدد بفضح الأستاذ و نشر دلائل تكشف أفعاله. و أشارت المصادر أن احدى النقابات دخلت على الخط و راسلت المديرية الاقليمية من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

اللبسة القديمة للبوليس خدامين بها فالسودور و ها كيفاش تشدو

 

ألقى رجال الأمن القبض -اليوم الخميس 28 دجنبر- على 5 أشخاص يعملون في مراب في مدينة الدار البيضاء وهم يلبسون الزي الرسمي القديم الخاص برجال الشرطة. و وفق بعض المصادر فان رجال الشرطة التحقوا بعين المكان بعد اخطارهم من قبل بعض المواطنين حيث عثروا على “تونييات” أخرى مخبأة في كيس بلاستيكي من الحجم الكبير. هذا و قد تم فتح تحقيق في الموضوع تحث اشراف النيابة العامة قصد معرفة كيفية وصول الزي النظامي القديم للشرطة لهؤلاء المهنيين.

المصدر " اجي التشوف"

ضبط كمية كبيرة من لحوم الكلاب كانت في طريقها إلى بطون المواطنين بمدينة فاس





ذكرت مصادر اعلامية أن لجنة من المكتب الوطني للسلامة الصحية بمدينة فاس ضبطت خلال الأيام الأخيرة الماضية أشخاص و هم يحاولون توزيع كميات كبيرة من لحوم الكلاب على محلات الوجبات الخفيفة. و وفق نفس المصادر فان اللجنة قامت بحجز اللحوم بعد أن تأكدت أنها للكلاب و قامت باخبار الأجهزة الأمنية حيث تم اعتقال الأشخاص و نقلهم الى الدائرة الأمنية للتحقيق معهم في المنسوب اليهم. جدير بالذكر أنه ليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها ضبط لحوم من هذا النوع كما سبق لمواطنين أن عثروا على بقايا حمير تم ذبحها.

تطبيق “العاهرات” بالهواتف يسيل لعاب المغاربة و يستقطب آلاف الزبائن‎


انتشر بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة تطبيق محمول على الهواتف النقالة بين صفوف الشباب المغاربة بعدما تم تداول إسمه بشكل واسع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
التطبيق الذي يحمل إسم “من يوجد هنا” باللغة الانجليزية و الذي يمكن تحميله عبر البلاي سطور يقدم خدمات غريبة و دخيلة تتمثل في كونه وسيط للدعارة بمختلف أشكالها و أثمنتها.
و يمنح التطبيق لزواره آلاف الاختيارات لشابات من مختلف الأعمار و الجنسيات يقدمن عروضهن لقضاء الليالي الحمراء كل حسب شروطها و طلباتها التي يتم التفاوض بشأنها عبر التطبيق.
و من خلال زيارة بسيطة للتطبيق، تحتل الشعوب العربية و منها المغرب مراكز متقدمة من حيث نسبة مستعمليه و زواره و عارضي خدماته التي لم تعد تقتصر على بائعات المتعة بصيغة الانثى فقط بل تعداها الأمر ليصل كذلك لشواذ و مثليين و سحاقيات يعرضن اجسادهن للكراء مقابل أثمنة تختلف باختلاف الزبائن.
و تساءل عدد من معلقي مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية التساهل مع مثل هاته التطبيقات التي تسهل الدعارة و تمنحها غطاءا آمنا بعيدا عن أعين السلطات خاصة ان مثل هاته التطبيقات تنتشر بسرعة وسط الشباب و اليافعين و حتى الأطفال القاصرين مما يشكل خطرا على المجتمع برمته.

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

هذا ما قررته محكمة البيضاء في حق التلميذ الذي "شرمل" أستاذته





قررت المحكمة الابتدائية لمدينة الدار البيضاء بالسجن النافذ لمدة 4 أشهر في حق التلميذ الذي شرمل أستاذة في ثانوية الحسين بن علي بالحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء
كما أدانت نفس المحكمة التلميذ المتهم بالاعتداء بغرامة مالية قدرها 3 ملايين لصالح الأستاذة.
و كان الشأن التعليمي بالبيضاء قد اهتز الشهر الماضي على إثر تعرض أستاذة لاعتداء شنيع من طرف تلميذ "انتقاما" منها بعدما كانت وراء نقله إلى مؤسسة تعليمية أخرى على إثر اعتداء سابق على أحد الأساتذة.

وكيل الملك دخل على خط قضية افتضاض بكارة طالبة جامعية وهذا ما قرره





أفادت مصادر موثوقة أن وكيل الملك في ابتدائية خريبكة دخل على خط قضية افتضاض بكارة طالبة جامعية، بمرحاض في الكلية متعددة التخصصات في خريبكة.
وقرر وكيل الملك متابعة الطرفين بتهمة الفساد وإقامة علاقة غير شرعية، بعد أن تبين أن الفتاة كانت قد رافقت الشخص المعني بمحض إرادتها إلى المرحاض، وبأن الافتضاض برضا الطرفين لا يعتبر اغتصابا ما دام الطرفان راشدين.
ويرتقب أن تمثل الطالبة، ذات العشرين ربيعا والتي تتابع دراستها في السنة الأولى في الكلية، أمام وكيل الملك في القادم من الأيام بعد تحسن وضعها الصحي.
كما أصدرت المصالح الأمنية مذكرة بحث في حق الشاب، المدعو حاتم، والذي يتحدر من مدينة مراكش.
وانفجرت وقائع هذه الحادث صباح أمس الاثنين، عندما هزت صرخات الطالبة أسوار الكلية، ليلتحق مجموعة من الطلبة بالمرحاض حيث وجدوا الطالبة في وضع مزر.
وحسب المعطيات المتوفرة فالطالبة أنكرت في بداية الأمر معرفتها بالشاب، مؤكدة أنه لحقها إلى المرحاض وافتض بكارتها بالعنف، ليلوذ بعد ذلك بالفرار.
إلا أن الطالبة فندت هذه الرواية في تصريحاتها إلى الشرطة، موضحة أنها تعرفت على الشاب عبر موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، فتوطدت علاقتهما ليقررا اللقاء في خريبكة، فكان اللقاء في الكلية حيث ولجا معا رحاب الجامعة، وتوجها صوب المرحاض، حيث افتض بكارتها، قبل أن يلوذ بالفرار بعدما أطلقت صرخاتها.

معطيات جديدة في قضية الطالبة التي افتضت بكارتها بمرحاض الكلية بخريبكة




تعرضت طالبة، الاثنين، داخل مرحاض بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، للإغتصاب من طرف شاب مراكشي، بعد أن تعرفت عليه عن طريق موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. 
وحسب مصادر محلية، فإن الطالبة المعنية توجهت إلى مرحاض الكلية رفقة الشاب الذي تعرفت عليه حديثا، وأقدم على افتضاض بكارتها وتركها مضرجة في دمائها.
وأوضح عميد كلية خريبكة أن الشاب المتهم حضر من مدينة مراكش للقاء الطالبة المعنية، التي تواعدت معه في رحاب الكلية في خريبكة، وبالضبط في المرحاض من أجل الإختلاء ببعضهما.
وأفادت مصادر متطابقة، أن الطالبة بدأت بالصراخ بعد أن اغتصبها الشاب المذكور، ما دفع بعدد من الطلبة إلى الانتقال إلى مصدر الصوت، حيث وجدوا الفتاة مضرجة في دمائها، في حين أن الفاعل لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.
وأشارت نفس المصادر، أن عناصر الشرطة القضائية حلت بالكلية، وباشرت تحقيقاتها، حيث استمعت للطالبة التي أكدت لهم أنها تجهل هوية الفاعل، وأنها كانت بصدد الدخول إلى مرحاض الكلية لينقض عليها ويقوم بافتضاض بكارتها بالقوة. 

هذا وقد تقرر عرض الطالبة على على المجلس التأديبي للكلية لاتخاذ القرار المناسب في حقها، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا لتحديد هوية الشاب واعتقاله.

فتاة تعرفت عل شاب في الفيسبوك اغتصبها في مرحاض الجامعة




تعرضت طالبة تتابع دراستها بالسنة الأولى بكلية خريبكة للاغتصاب من طرف غريب داخل مرحاض بالكلية، قبل أن يلوذ المغتصب بالفرار صوب وجهة مجهولة…
وكشفت الطالبة، ذات العشرين ربيعا، لعناصر الشرطة القضائية، أن الشاب ” ح” حل اليوم الإثنين بمدينة خريبكة للقائها، فولجا معا باب الكلية وقصدا مرحاضا حيث افتض بكارتها وفر هاربا.
 حاولت الطالبة إنكار معرفتها بالفاعل في البداية، لكن المحققين استطاعوا إقناعها بقول الحقيقة عن الطريقة التي تعارفت بها مع الشاب، لتؤكد فيما بعد في إفادتها للشرطة، بأن علاقتها بالشاب انطلقت من خلال موقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك” ثم الواتساب، حيث توطدت علاقتهما واتفقا على اللقاء بخريبكة اليوم، فانتهى اللقاء الأول المباشر باغتصاب هز أركان الكلية متعددة التخصصات بخريبكة.

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

فتاة قتلت عشيقها ورمت به في بئر بتارودانت و السبب ..



تمكنت مصالح الدرك الملكي بمدينة تارودانت، أمس الإثنين، من فك لغز جريمة قتل بشعة، وقعت وسط الشهر الجاري، راح ضحيتها شخص في عقده الخامس، عثر عليه جثة هامدة داخل بئر يتواجد على مستوى دوار أولاد عيسى بإقليم تارودانت.
وحسب مصادر محلية فإن مصالح الدرك ومباشرة بعد العثور على جثة الضحية البالغ من العمر قيد حياته 54 سنة، فتحت تحقيقا، مكنها من الوصول إلى هوية المتورطة، ويتعلق الأمر بفتاة كانت على علاقة بالضحية.
وأكدت المصادر ذاتها أن الفتاة وخلال التحقيق معها، اعترفت بارتكابها للجريمة ورمي الضحية بالبئر، مشيرة إلى أن خلافات وقعت بينهما كانت وراء وقوع النازلة.
المصدر " اجي التشوق"

هذه أسباب حساسية أسنانك





هل تشعر بألم حاد مفاجئ بأسنانك بمجرد تناولك لمشروب بارد أو عند تنظيف أسنانك، أو حتى لمجرد تعرض أسنانك للهواء البارد؟ ما الذي قد يكون السبب فيما وراء ذلك؟ دعنا نعرفك على أشهر الأسباب التي قد تسبب حساسية الأسنان: 

تعتبر حساسية الأسنان أحد أكثر مشاكل الأسنان شيوعاً وإزعاجاً وقد تشعر بها على شكل ألم في الأسنان وتحسس عند شرب مشروب بارد أو تناول البوظة، او بمجرد تنظيف أسنانك بالخيط أو حتى عند ابتسامك معرضاً أسنانك للهواء الخارجي البارد! ولتقلل من هذا الألم وتتغلب عليه أو حتى تقي نفسك منه عليك أن تتعرف على أسباب الإصابة به.
العديد من الأسباب قد تجعل أسنانك أكثر تحسساً للبرودة أو الحرارة وغيرها من عوامل قد تتعرض لها اسنانك، وهنا سنحدثك عن أشهر هذه الأسباب:

1- تنظيف الأسنان بقوة باستخدام فرشاة أسنان صلبة
 عادة ما يؤدي التنظيف الروتيني والمستمر للأسنان باستخدام فرشاة أسنان صلبة قاسية على أسنانك الى كشف القنوات الموصولة بأعصاب الأسنان مما يجعلها أكثر حساسية عند تعرضها لأي مؤثر خارجي مثل الأغذية والمشروبات الباردة أو الساخنة أو الحمضية.
لذا ننصحك بأن تختار فرشاة أسنان ناعمة واحرص على تنظيف أسنانك بالشكل المناسب لها.

2- استخدام غسول الفم بكثرة
بعض أغسال الفم قد تحتوي مواد كيميائية وكحولية تجعل أسنانك أكثر تحسساً عند استخدامها، بالإضافة إلى أن الاستخدام الزائد للغسول وخاصة الذي قد يحوي بعض المواد الحمضية بشكل عام قد يزيد من حساسية الأسنان، لذا فنصيحتنا لك أن يقتصر استخدام غسول الفم على مرة الى مرتين في اليوم، مع استشارة طبيبك لاختيار غسول الفم المناسب والأنواع التي تحتوي الفلورايد المحايد.

3- استخدام إحدى طرق تبييض الأسنان
قد تتم عملية تبييض الأسنان باستخدام عدة طرق: معاجين أسنان خاصة تحوي مواد مبيضة، لاصقات الأسنان، قوالب التبيض، الليزر وغيرها. الا انه على الاغلب لن تمر اي منها بسلام دون ترك بعض مشاكل حساسية الأسنان لديك. لذا فقد ننصحك بالبحث عن معاجين الأسنان التي قد تساعدك على تقليل فرص إصابتك بتحسس الاسنان بعد تبييضها، أو استشر طبيبك حول طرق التبييض المثلى لأسنانك والتي قد تجعلها أقل عرضة للتحسس، فردود الفعل لعمليات ووسائل التبييض تختلف من شخص لاخر.
 
4-الأسنان المتشققة أو المكسورة
قد تتعرض أسنانك لبعض المواقف والعوامل الخارجية التي تؤدي إلى تشققها أو تكسرها، مثل تناول غذاء صلب أو فتح علب الأغذية بأسنانك أو تناول قطعة ثلج. أو أحياناً وجود حشوات كبيرة او مشاكل بالأسنان تؤدي إلى ضعفها وسهولة تكسرها بمجرد تناول أي غذاء. ان تكسر الاسنان وتشققها يعني كشف عن القنوات العصبية فيها وبالتالي تحسسها، بالإضافة إلى زيادة فرص تسوس الأسنان والإصابة بالالتهاب ونمو البكتيريا في هذه الشقوق وزيادة الإحساس بالألم.

5- الإصابة بأمراض في اللثة
انحسار اللثة أحد المشاكل التي قد تصيب الإنسان مع تقدمه في العمر، خاصة إن لم يكن يهتم بأسنانه ويعتني بها كما يجب هنا تزداد فرص الإصابة بتحسس الأسنان.  وتعتبر أمراض اللثة والتهاباتها أحياناً أحد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بتحسس الأسنان والتي لا تزول إلا بعلاج المرض، لذا زر طبيبك لإجراء العلاج المناسب.​

6- وجود طبقة من البلاك أو الجير على الأسنان
وجود طبقات الجير وتراكمها على الأسنان قد يكون مرتبط بزيادة فرص فقدان مينا الاسنان وضعفها وتاكلها، ومن المعروف أن طبقة المينا هي التي تعمل على حماية الأسنان ووقايتها، وفي حال خسارتها أو فقدانها فإن فرص تحسس الأسنان قد تزداد.
العناية بالأسنان وتنظيفها باستخدام الخيط والفرشاة والغسول بشكل يومي سيحافظ على مينا الأسنان ويحميها. 

7- تناول الأغذية الحمضية بكثرة
ان تناول الأغذية والمشروبات الحمضية بكثرة قد يؤدي الى ضعف طبقة المينا وتاكلها، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بالحساسية.
تناول المشروبات الحمضية باستخدام الماصة لكي تمنع الاحتكاك المباشر لها مع الأسنان، وفي حال تناولت الأغذية الحمضية كبعض الفواكه فإننا ننصحك بتناول الحليب أو الجبن فيما بعدها أو بصحبتها لمعادلة حموضتها وتقليلها.
اذاً وفي الختام فإن فرص إصابتك بتحسس الأسنان قد يمكن تقليلها بتجنب أي من هذه العوامل، والحفاظ على روتين العناية السليم بالأسنان.
المصدر "طب ويب"



فضيحة جنسية تهز سجن ايت ملول بطلها موظف ونزيل

 
 

اهتز المركب السجني لمدينة ايت ملول على وقع فضيحة جنسية أصبحت حديث العام والخاص بالمدينة
بحيث تسربت صور لشخصان في وضعية حميمية ، وبعد انتشار الخبر تأكد حسب بعض المصادر أن نزيلا بالمركب السجني بايت ملول من جنسية تونسية على علاقة بموظف داخل السجن .
 وذكرت ذات المصادر أن شريحة هاتف  السجين اختفت في ظروف غامضة لتنفجر الفضيحة بعد ايام من تداول صورهما ويقف المسؤولون بالسجن على فضيحة أخلاقية موثقة بالصورة ، وفي محاولة  لمعرفة حيثيات الفضيحة  توصلنا إلى معلومة بخصوص أن المسؤولين عن المركب قاموا بتوجيه تقرير شامل لإدارة السجون بالرباط مرفق بالصور والفيديوهات في انتظار اتخاد القرار اللازم في حقهما .
المصدر "اليوم24"